الخميس، 16 نوفمبر 2017

بداية العمل مع اوريفلام



بداية العمل مع اوريفلام






قائمة الأسماء بداية طريقك في العمل مع اوريفلام:

حمل نموذج من قائمة الأسماء من هنا

بعد أن يعرض عليك الأبلاين(أي الشخص الذي سجلك في الشركة) فرصة ربح أوريفلام وخطة العمولات , أول شيء ستقوم به هو كتابة قائمة أحلامك التي تريد أن تحققها مع أوريفلام.لكن كل هذا يدخل في إطار العمل النظري لا التطبيقي! خاصة وأنك أثناء العرض تعلمت أنه إذا أردت أن تنجح وتحقق أهدافك المالية والمادية فعليك بتكوين فريق أي تسجيل أكبر عدد ممكن من الشركاء لينضموا إلى العمل معك في أوريفلام لتحقق أرباحا كل شهر...لكن أين يمكنك أن تجد هؤلاء الناس؟ وكيف تسجلهم؟.


الجواب : هو قائمة الأسماء!


هكذا تبدو قائمة الأسماء غير هامه إلي كل المبتدئين في أوريفلام ،


فما هي إذا قائمة الأسماء وماذا تعني تلك الأسماء في التسويق في أوريفلام ؟

قبل أن أقول لك, أحضر فنجان من القهوة وشم رائحتها واشرب القليل ثم ركز معي!

القائمة هي قائمه أسماء الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا شركائك وينضموا معك في عمل أوريفلام. قائمه الأسماء هي سر أخر من أسرار العمل مع أوريفلام لماذا ؟ .

العمل مع اوريفلام ينمو عن طريق فكرة أساسية وهي عبارة عن عرض خطة عملك وهذا يحدث بالطبع بعد أن تحترف دعوة مستشاري المستقبل و انضمام مجموعه من المستشارين الجدد إلي فريقك وهم أيضا يضموا مجموعه من الناس وهكذا يكبر فريقك وبالتالي يكبر عملك وتقترب من تحقيق أحلامك إذا هنا عنصر نجاحك في العمل مع اوريفلام هي عبارة عن قاعدة من المستشارين في فريقك كلما زادت زاد نجاحك ، لذلك لابد من قائمه هؤلاء الأشخاص الذين سوف يكونوا من المحتمل أعضاء في فريقك ، أعتقد أن الآن وضحت أهمية قائمة الأسماء وسوف نتعرف علي كيف عمل قائمة أسماء بطريقة محترفة .

هناك خطأ كبير يقع فيه العديد من المستشارين أن يقولوا ما الداعي لعمل القائمة وأنا لدي قائمه أسماء عريضة علي هاتفي أو علي الكمبيوتر  لماذا ؟ 

لأنه لابد أن تكون قائمة أسمائك محترفة ودقيقة و لابد من أن تكون مكتوبة بخط يدك علي الورق ليس في هاتفك آو كمبيوترك أو مشابه ذلك ،لأنه عند كتابتك للقائمة بيدك بالورق والقلم فأنك تدخل في الشعور بالجدية والالتزام للعمل الجاد وهذا ما يتطلبه العمل الجاد


ما هي الطريقة الاحترافية لعمل قائمه الأسماء ؟


هي أن تحضر ورقة (اضغط هنا لتنزيلها) وقلم ثم تجلس وتركز فقط على الأشخاص الذين تريد عرض خطة عملك عليهم أو منتجاتك وتكتبهم جميعهم في تلك القائمة ولكن انتظر لا تكتب الأشخاص الذين تحبهم أو هم مقربين فقط ولكن اكتب كل الأشخاص الذين تعرفهم في حياتك دون الحكم على أي شخص سواء كان فقيرا ، غنيا ، سيقبل ، سيرفض تحبه ، تكره يملك الوقت ...الخ ، لكن اكتب الكل دون التفكير في السؤال الذي يقع فيه العديد من الناس وهو – هل سيقبل العمل معي ؟ ­ أكتب 30 شخص منهم علي الأقل وإذا كان 1000 فهذا جيد ولاكن من الممكن أن تبدأ ب30 في البداية ثم تقسم تلك الأسماء إلي ثلاثة أقسام :






القسم الأول القسم الساخن : هم الأشخاص المقربين إليك جدا مثل  أخوك ،أختك ،أولاد عمك أو خلانك ... 

القسم الثاني القسم الدافئ : هم الأشخاص الذين تراهم وتسلم عليهم دون التحدث معهم أو وجود أي حوار معهم سوي السلام فقط مثل : الزملاء غير القريبين في العمل ، جيرانك .. 
القسم الثالث القسم البارد :هم الأشخاص الذين أول مره تراهم ، أشخاص تعرفهم ولكن لم تراهم من فترة كبيرة... 

وماذا تفعل بهذه الأقسام الثلاثة السابقة ؟

 بالتأكيد عند عرضك لخطه العمل في البداية لن تكون محترفا (ولكن أذا أردت أن تكون محترفا حمل نسختك من كتاب كواليس المسوق الشبكي المحترف ) وتحتاج إلي تدريب عملي علي ما حفظته من خطه العمل بل والطريقة المحترفة وبالتالي أنت أمام خيارين:



أن يقتصر عمللك كمبتدأ على الدعوة فقط لا على العرض أي تدعوا 5 فقط من مجموع الذين كتبهم بالقائمة أسبوعيا إلى حصة تعريفية بالشركة يقوم بها قائد فريقك أو تقوم بها الشركة ففي هذه الحالة عليك أن تطلع على برنامج محاضرات الشركة تجده في صفحتها على الفايسبوك ثم تدعوا هؤلاء الأشخاص إلى أحد تلك المحاضرات ثم بعد أن تسجلهم تذهب إلى خمسة آخرين الأسبوع الذي يليه تدعوهم إلى حصة أخرى وهكذا , وهنا عليك أن تبدأ بالقسم الأول ثم الثاني ثم الثالث.



للمزيد راجع مقال: كيف تدعوا شخصا إلى فرصة ربح أوريفلام عبر الهاتف:

ماذا بعد أن أنتهي من كل قائمة معارفي؟!

 هنا عليك بالتنقيبب(prospection)



كلمة تنقيب تعني البحث عن الأشياء الثمينة ، كان في قديم الزمان العاملين في مجال الذهب يستخدمون كلمة (تنقيب)  وهي تعني البحث عن الذهب الخالص وكانت هذه العملية تتم عن طريق سفر المنقبين عن الذهب الي البلاد المختلفة للعثور علي مناجم الذهب في الجبال وكانت أهم طريقه لمعرفة إن كان هناك ذهب في أي مكان هي عبارة عن تكسير جزء من صخور تلك الجبال حتي تصبح رمال ثم تصفيه من الرمال وإذا ظهر قليل من الذهب تكون هي عينة ناجحة ,وكذلك في العمل مع اوريفلام أنت تنقب على شريك جديد من بين الكثير والكثير من البشر الذين تتعرف عليهم كل يوم لينضم الي فريقك في العمل .




عملية التنقيب والبحث هي شيء طبيعي جدا تفعله كل يوم بدون ان تشعر وهو أنك تتعرف علي اشخاص جدد في حياتك هؤلاء هم شركاء فريقك في المستقبل, الأن لا تنظر الي الناس على أنهم أشخاص عابرين في حياتك فقط بل من الممكن عرض خطه عملك وفرصتك في العمل مع اوريفلام عليهم ويكونوا أعضاء قادة في فريقك مستقبلا . 



هناك مستشارين عندما يسمعون هذا الكلام يتوقعون أنه سوف يكون شغلهم الشاغل هو النزول كل يوم من منزلهم للتعرف علي أشخاص وعرض خطة عملهم عليهم فقط ,ولكن هذا غير صحيح وإنما هي الفكرة أبسط من ذلك .. كيف؟
 كما قال عمالقة التسويق الشبكي في كتابهم الشهير (أعظم مسوق شبكي في العالم) هي ببساطة أنك لا تعيش في هذا العالم بمفردك ولكن هناك أشخاص تتعرف عليهم في حياتك وانت ذاهب الي عملك ، عند تناول وجبه في أي مطعم ، وحتي عند شرائك أي شيء من السوبر ماركت وهكذا انت ليس مطلوب منك التعرف علي أشخاص جدد ولكن لا تتعامل مع الأشخاص من حولك وتحكم عليهم إذ من الممكن أن يكون ذلك العامل الذي يقدم لك الطعام كل يوم في المطعم هو قائد قوي وشريك مؤثر في المستقبل لفريقك ,والسؤال هنا ماذا لو لم تعرض علي هذا العامل خطة عملك وتهاونت في ذلك ؟
 هل كان أنضم الي فريقك؟
 قبل الإجابة اقول لك إذا لم تغتنم تلك الفرصة فسوف تذهب الي غيرك ,وهم مستعدون  اغتنامها لأن العمل مع اوريفلام فيه الكثير من المنافسين  . ­

ما هي الطريقة المثالية للتنقيب  عن شركاء جدد ؟


ليس لها طريقة محددة ولكن أقول لك بإختصار أي طريقة أو أسلوب تتبعة فهو صحيح طالما تعرفت علي هذا الشخص وعرفت اسمه و حصلت علي رقم هاتفة فأنت نجحت بالفعل ومن ثم تذهب الي قائمة أسماء وتضيف هذا الشخص اليها لتعرض علية خطة عملك وفرصتك في العمل مع اوريفلام .